علمت جريدة “آشكاين سبورت” من مصدر مطلع، أن الإطار الوطني محمد بنشريفة قدم، اليوم الإثنين، استقالته الرسمية من منصبه كمدرب لنادي الوداد الرياضي، وذلك عقب الهزيمة التي تعرض لها الفريق أمس الأحد أمام الدفاع الحسني الجديدي بهدف دون رد، برسم الجولة السادسة والعشرين من البطولة الوطنية الاحترافية.
وأوضح المصدر ذاته أن قرار بنشريفة جاء في ظل تراجع نتائج الفريق خلال الأسابيع الأخيرة، بعدما مني الوداد بثلاث هزائم متتالية أمام كل من اتحاد طنجة والجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي، بالاضافة إلى انقطاع علاقته مع مجموعة كبيرة من اللاعبين داخل النادي، وهو ما زاد من الضغوط على الطاقم التقني وعجل بإنهاء التجربة.
وقاد بنشريفة الفريق الأحمر في تسع مباريات بمختلف المسابقات منذ توليه المهمة أواخر شهر أبريل الماضي، حيث حقق خمسة انتصارات مقابل أربع هزائم، غير أن النتائج الأخيرة أثرت بشكل مباشر على وضعية النادي في سبورة الترتيب.
وبات الوداد يحتل المركز الخامس برصيد 43 نقطة، مبتعدا بفارق تسع نقاط عن المتصدر الجيش الملكي، الأمر الذي صعّب من حظوظه في المنافسة على المراكز المؤهلة للمسابقات القارية خلال الموسم المقبل.
وتعكس استقالة بنشريفة حالة عدم الاستقرار التقني التي عاشها الفريق الأحمر هذا الموسم، بعدما استهل الموسم تحت قيادة محمد أمين بنهاشم قبل الانفصال عنه بالتراضي يوم 24 مارس 2026 عقب الإقصاء من ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام أولمبيك آسفي.
وتعاقدت إدارة الوداد بعد ذلك مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، غير أن تجربته لم تدم سوى نحو شهر واحد، حيث غادر منصبه يوم 30 أبريل 2026 بعد فشله في تحقيق أي انتصار، مكتفيا بتعادلين مقابل ثلاث هزائم.
وعقب رحيل كارتيرون، أسندت الإدارة مهمة قيادة الفريق إلى محمد بنشريفة على أمل إنقاذ الموسم، قبل أن تنتهي التجربة باستقالته بعد أقل من شهرين على تعيينه.
وختم المصدر ذاته بالإشارة إلى أن إدارة الوداد، برئاسة هشام آيت منا، شرعت في دراسة عدد من الأسماء المرشحة لتولي المهمة التقنية خلال الجولات الأربع المتبقية من البطولة، في محاولة لإنهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة.

التعليقات 0