فرض المنتخب الغاني تعادلا سلبيا ثمينا على نظيره الإنجليزي بنتيجة (0-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “جيليت” في بوسطن، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية عشرة لنهائيات كأس العالم 2026.
وشهدت المباراة سيطرة شبه مطلقة لمنتخب الأسود الثلاثة، حيث بلغت نسبة استحواذهم على الكرة 79%. وتوالت المحاولات الهجومية الإنجليزية بواقع 19 تسديدة على المرمى، إلا أنها اصطدمت بجدار دفاعي غاني صلب.
وتألق الحارس الغاني البديل، بنجامين أساري، الذي دخل تشكيلة النجوم السوداء لتعويض الحارس المصاب لورنس أتي زيجي، حيث ذاد عن مرماه ببسالة وحرم الإنجليز من التسجيل في أكثر من مناسبة.
وحبست الدقائق الأخيرة من اللقاء أنفاس الجماهير، بعد أن حرمت العارضة اللاعب الإنجليزي نيكو أوريلي من تسجيل هدف الفوز القاتل. وفي المقابل، حصل المدافع الغاني مارك غيهي على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد أدائه البطولي في الخط الخلفي.
بهذه النتيجة، تقاسم المنتخبان صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط لكل منهما، مع تفوق إنجلترا بفارق الأهداف، ليقتربا معاً من حسم التأهل إلى دور الـ32.

التعليقات 0