أكد مدرب المنتخب الوطني المغربي، محمد وهبي، أن تركيز أسود الأطلس منصب بالكامل على تحقيق الفوز أمام منتخب هايتي في المباراة المقررة غدا ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم 2026، مشددا على أن المنتخب لا يفكر حاليا سوى في حصد النقاط الثلاث وضمان صدارة المجموعة.
وشدد وهبي خلال الندوة الصحفية قبل اللقاء، على أن طموح النخبة الوطنية واضح ومحدد، وهو الظفر بالنقاط الثلاث واعتلاء صدارة المجموعة لتفادي حسابات السفر والإرهاق.
وقال وهبي في هذا الصدد: “هدفنا هو الفوز بالمباراة والدخول بأفضل تشكيلة ممكنة. هذه مباراة في كأس العالم، ومنتخب هايتي سيكون مدفوعا برغبة تحقيق أول هدف أو أول نقطة له في البطولة، ونحن نريد الفوز والصدارة. إذا فكرنا في شيء آخر غير الانتصار سنندم كثيرا”.
وأضاف مدرب الأسود محذرا من أي تهاون: “يجب أن نفوز أولا، ثم نرى ما سيحدث بعد ذلك، لقد قمنا بتحليل الخصم منذ فترة طويلة، وهو فريق جيد، ولن يقوم أي لاعب بتخفيف الضغط أو التراخي”.
وعن ملامح التشكيلة الأساسية والوضع البدني للاعبين، أوضح وهبي أن المؤشرات الإيجابية قد تدفعه للحفاظ على نفس الأسماء: “هناك لاعبون في حالة بدنية ممتازة، ويمكننا البدء بنفس التشكيلة الأساسية دون أي مشكلة، واللاعبون لم يتأكدوا بعد من خياراتنا، خططنا ثابتة ولا تتغير من شوط إلى آخر، والفريق ينمو ويتطور على المستويين البدني والتكتيكي”.
لم يخفي الناخب الوطني رغبته في رؤية نجاعة أكبر أمام المرمى، مؤكدا ثقته في مؤهلات لاعبيه: “هجوميا، نحن قادرون على خلق الفرص، حتى لو كان يتعين علينا أحيانا تسجيل المزيد من الأهداف، أنا متأكد أننا سنستمر في التطور وسنسجل أكثر في القادم من المباريات”.
وفي ختام حديثه، علق وهبي بروح الدعابة على وضعية بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا بعد في المونديال، قائلا: “لقد جلبنا 26 لاعبا، ولم نلعب سوى مباراتين، وهناك عدة منتخبات لديها لاعبون لم يشاركوا بعد. بخصوص ياسين جاسيم إن شاء الله إذا وصلنا إلى النهائي ولم يشارك، فسأقحم في الدقائق الأخيرة “.

التعليقات 0