بابي ثياو: لم نقصى من المونديال بعد وسنقاتل على المركز الثالث

أكد بابي ثياو، المدير الفني للمنتخب السنغالي، أن آمال أسود التيرانغا في البقاء داخل منافسات كأس العالم 2026 لا تزال قائمة، مشددا على أن فريقه سيقاتل حتى اللحظة الأخيرة من أجل التمسك بفرصة التأهل، رغم الخسارة القاسية أمام النرويج بنتيجة (3-2) في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وفي مؤتمر صحفي عقب المباراة، عبر ثياو عن مرارته قائلا: “الهزيمة مؤلمة للغاية، لقد استعددنا جيدا لهذه المواجهة بهدف خطف النقاط الثلاث، لكننا خسرنا في النهاية وعلينا تهنئة النرويج. كرة القدم تحسم دائما بناء على تفاصيل صغيرة، واليوم كان ينقصنا القليل للتحكم في اللقاء”.

وأوضح المدرب السنغالي أن فريقه نجح في استعادة توازنه بعد تلقي الهدف الأول، مستدركا: “لكن استقبال الهدف الثاني أربك حساباتنا تماما في وقت حرج، الوضع الحالي معقد بلا شك، ومهمتنا الآن هي تقديم الدعم النفسي الكامل للاعبين لإخراجهم من كبوة هذه الخسارة”.

وفي ختام تصريحاته، وجه ثياو رسالة تفاؤل لجماهير السنغال قائلا: “لم نخرج من المونديال بعد، تنتظرنا مواجهة حاسمة أمام منتخب العراق في الجولة الأخيرة، سنلعبها بكل ما أوتينا من قوة ونقاتل من أجل الفوز، ثم سننتظر لغة الحسابات لمعرفة مصيرنا في التأهل”.

الجدير بالذكر أن هذه النتيجة وضعت السنغال في تذييل المجموعة التاسعة بلا نقاط بعد هزيمتين متتاليتين (أمام فرنسا 3-1 والنرويج 3-2)، بينما ضمنت النرويج التأهل رسميا برفقة فرنسا برصيد 6 نقاط، مما يجعل مواجهة السنغال والعراق المقبلة بمثابة الفرصة الأخيرة للأسود للمنافسة على مقعد ضمن أفضل الثوالث.

مواضيع ذات صلة

23 يونيو 2026 - 16:15

مناطق المشجعين بالدارالبيضاء.. وجهة للفرجة الجماعية والاستمتاع بأجواء مباريات “أسود الأطلس” في المونديال

23 يونيو 2026 - 15:50

باتنا على أعتاب العودة إلى البطولة الاحترافية

23 يونيو 2026 - 14:56

مونديال 2026.. وفاة مشجع وإصابة آخرين أثناء مباراة الأردن والجزائر

23 يونيو 2026 - 14:05

ملعب أتلانتا.. مسرح التأهل المنشود للمنتخب المغربي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.